منتديات شباب51 للافلام النادرة والممنوعة من العرض

منتديات شباب51 للافلام النادرة والممنوعة من العرض
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
مطلوب مشرفين في قسم الافلام الممنوعة من العرض والرضاعة الطبيعية

شاطر | 
 

 ثمار الاستغفار (استغفر الله )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shams
عضو متألق
عضو متألق
avatar

انثى
العذراء
المشاركات : 552
تاريخ الميلاد 25/08/1991
العمر : 26
student
20
عدد النقاط : 1606
سجل في يوم : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: ثمار الاستغفار (استغفر الله )   الجمعة فبراير 19, 2010 6:47 pm

عـليـكـــم ورحمـــــة الله وبركــــاتــه

بسم الله الــــرحمـــــن الرحيـــم
الحمـــدلله والصــــلاة والســـلام عـلى رســول الله
وعلى آلـــه وصحبـــه أجمعيــــن



من ثمار الاستغفار

هل تريد راحة البال. وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب والمتاع الحسن؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعًا حَسَنًا} [هود: 3].
هل تريد قوة الجسم وصحة البدن والسلامة من العاهات والآفات والأمراض والاوصاب؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ} [هود: 52].
هل تريد دفع الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن؟ عليك بالاستغفار: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33].
هل تريد الغيث المدرار والذرية الطيبة والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} [نوح :10ـ12].
هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟ عليك بالاستغفار: {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58].
الاستغفار هو دواؤك الناجح وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائمًا وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة).
والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يعترف بذنبه ويستقبل ربه فكأنه يقول: يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمدت على سعة حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.
فالآن جئت تائبًا نادمًا مستغفرًا، فاصفح عني، واعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.
في الحديث الصحيح:( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).
ومن اللطائف كان بعض المعاصرين عقيمًا لا يولد له وقد عجز الأطباء عن علاجه وبارت الأدوية فيه فسأل أحد العلماء فقال: عليكم بكثرة الاستغفار صباح مساء فإن الله قال عن المستغفرين {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ}[نوح :12]. فأكثر هذا الرجل من الاستغفار وداوم عليهن فرزقه الله الذرية الصالحة.
فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي


*** نستغفر الله حياء من الله,نستغفر الله رجوعا الى الله,نستغفرالله فرارامن غضب الله الى رضاءالله,نستغفر الله فرار من سخط الله الى عفو الله ****
*** نستغفرالله من التقصيرفي الدعاء وفي الصلاة ,ونستغفر الله من غفلتنا وعدم حضور قلوبنا في معظم الاوقات ,ونستغفر من قطيعة الارحام, ونستغفرالله من اكتساب الآثام ,ونستغفر الله من حب الجاه والمال والمظهرية والرياء ,ونستغفر الله من نهر السائل وقهر اليتيم ,ونستغفر الله من اتباع الهوى وهجر التقوى والميل الى زخارف الدنيا.*****
***ونستغفر الله من جميع ما يكره ربنا ظاهرا وباطنا....ونستغفر الله من الغيبة والنميمة والكذب والبهتان ,ونستغفر الله من كل ذنب يصرفنا عن رحمتك او يحل بنا نقمتك او نحرم به من كرامتك ونعمتك***
**** ونستغفر الله من كل ذنب يعقبه الحسرة ويورث الندامة ويضيق به الرزق ويرد لاجله الدعاء****
****ونستغفر الله من كل ذنب يميت القلب ,ويشغل الفكر ,ويرضى الشيطان,و يغضب الرحمن****
***ونستغفرك من كل ذنب يزيل النعم ويطيل السقم ويعجل الالم ونستغفرك من كل ذنب خطونا إليه باقدامنا ,أومددنا إليه أيدينا ,أو وقفت عليه أبصارنا ,أو أصغت إليه آذاننا ,او نطقت به ألسنتنا ,ونستغفرك عن جهلنا,فقد سألناك الزيادة فلم تحرمنا ,وعصيناك فلم تحرمنا ,وعصيناك فلم تفضحنا ,ونستغفرك ياربنا من كل ذنب يورث النسيان لذكرك او يعقبه الغفله عن طاعتك**
***ونستغفرك ياعالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيناه في ضياء النهار وسواد الليل في ملاء وخلاء وسر وعلانية ياحليم يا كريم ****
اللهم تقبل منا اعمالنا مهما قصرنا لانك انت الغفور الرحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
star times
šŧдя Ŧΐмэš
šŧдя Ŧΐмэš
avatar

ذكر
العذراء
المشاركات : 6828
تاريخ الميلاد 01/09/1990
العمر : 27
WWW.ShAbAb51.Yoo7.COM
طالب
16
عدد النقاط : 18929
سجل في يوم : 13/11/2008


شًِْـِِّغًـِِّآل شًِْـِِّغًـِِّل عًٍـِِّآلـِِّيَ آوٍيَ:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: رد: ثمار الاستغفار (استغفر الله )   الخميس فبراير 25, 2010 12:21 am

مشكوووووووووووووووووووووووووور
على التوبيك

جزاكى الله خيراا
مشكووووووووووووووووووووور ليكى


كل ثانيهـ بعشها جنبكـ دنيا تانيهـ معشتهاش

فى غرامـ و حاجات فى قلبكـ صعب انى محسهاش


خلتنى ادوب سنين واعرف ايهـ معنى الحنين


من غير قلبكـ قولى مين هيطمنى يا عمرى انا


خلينى قصاد عنيكـ خلى عنيا تحس بيكـ


كل سنينى هعشها ليكـ مانت حياتى و عمرى انا


-=-=-=-=-=-=-=-


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.ShAbAb51.Yoo7.COM
 
ثمار الاستغفار (استغفر الله )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب51 للافلام النادرة والممنوعة من العرض :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: